العربية – Arabic

أسقفية أوهريد الأرثوذكسية، أسقفية أرثوذكسية شرقية شبه مستقلة جمهورية مقدونيا اليوغوسلافية السابقة يا تتبع الصربية. ويلقب رأسها بأسقف أوهريد وميتروبوليت سكوبيا.

عام 1967 وقع انشقاق بين  الصربية الكنيسة وكنيسة جمهورية مقدونيا اليوغوسلافية السابقة، على إثره أعلنت الكنيسة المقدونية الأرثوذكسية استقلالها، ولكنها لم تلق اعترافا بقانونيتها وشرعيتها من المجمع الأرثوذكسي المقدس. وعام 2002 وبعد فشل المفاوضات لإعادة الوحدة بين الكنيستين قامت البطريركية الصربية بتشكيل أسقفية جديدة في جمهورية مقدونيا يرأسها الأسقف جوفان والذي كان سابقا أسقفاً مقدونياُ خرج عن الكنيسة المقدونية الأرثوذكسية. ليصبح أول رعاة أسقفية أوهريد حديثة التأسيس.

ليس فقط المطران جوفان في السجن مرة أخرى، لكنه والأعضاء الآخرين في أسقفية أوهريد الأرثوذكسية تم الاعتداء على عدد من المناسبات، والكنائس التي بنيت أو استخدامها قد دمرت، كما جاء في تقرير بيت الحرية عام 2006 بشأن مقدونيا يؤكد.

وقد وجدت منظمة العفو الدولية رئيس أساقفة جوفان أن يكون سجين رأي، ولكن لا يهتم الحكومة جمهورية مقدونيا اليوغوسلافية السابقة.
ومع ذلك فإنه إرادة بالتأكيد، إذا الكثيرين منا مطالبة بالإفراج الفوري عن المطران جوفان أوهريد!

https://secure.avaaz.org/el/petition/Joe_Biden_John_Kerry_Ban_Kimoon_Nikola_Gruevski_Gjorge_Ivanov_Free_Archbishop_Jovan

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s